روبي كور - مقتطفات شعرية


(ترجمة: أسماء حسين)


طريقتهم
في الرحيل
تقول لك
كل شيء.

الناس يذهبون،
لكن طريقة ذهابهم
دائمًا، تبقى.
__
أنزف كل شهر
لكنني لا أموت
كيف لا أكون
ساحرة.

جسدك
متحف
للكوارث الطبيعية
باستطاعتك تصور
الإعجاز فيه.
__
لا أحد منا سعيد
لا أحد منا يريد الرحيل
ومع ذلك يصر كلانا على إنهاك الآخر
ونسمي ذلك حبًا.
__
أخسر بعضًا منك؛
كما أخسر رموشي،
من حيث لا أدري،
وفي كل مكان.
__
عندما تصبح عبارة "أشعر بالحزن"
مرادفة لـ "لن أكون بخير"،
ستدركين كم يصبح الألم مضاعفًا
ذلك أنها البداية لنهايات وجودهم
بقائهم، ورحيلهم.
الأمر أشبه بتهيئة جسدك للموت
إقامة مأتم لنفسك
أشبه بعزاء وصل باكرًا
ولم يغادر أبدًا.
__
قاماتنا
تحكي قصصًا
ليس للكتب
عمودًا فقريًا
لحملها كاملة.
__
هل ستخبرهم أنني كنت
أدفأ مكان عرفته
وأنت من لفني بالصقيع.
__

كان يجب أن تعلم أنني نار
لم أفهم أبدًا
لماذا تمسك بي
إذا كنت خائفًا من الدفء.
__
كانت تشبه الموسيقى
لكنه
كان صاحب الأذن المقطوعة.
__
أنا متحف مليء بالفنون
لكن عينيك مغمضتين.